قرعة دوري الأبطال.. مجموعة نارية لسيتي.. ثأرية لبرشلونة.. ومتوازنة لليفربول

قرعة دوري الأبطال.. مجموعة نارية لسيتي.. ثأرية لبرشلونة.. ومتوازنة لليفربول
قرعة دوري الأبطال.. مجموعة نارية لسيتي.. ثأرية لبرشلونة.. ومتوازنة لليفربول


 أقيمت مساء اليوم الخميس قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا  في مدينة اسطنبول التركية، والتي وضعت تشيلسي في مجموعة متوسطة تضم يوفنتوس، كما وضعت ليفربول بتحدي متوازن المستوى مع أتلتيكو مدريد واي سي ميلان، إضافة لمواجهة ثأرية جمعت بين برشلونة وبايرن ميونيخ.


وجاء حامل اللقب نادي تشيلسي في المجموعة الثامنة، التي تضم نادي يوفنتوس الإيطالي، وزينيت سان بطرسبرج الروسي، ومالمو السويدي.


واما المجموعة الأولى وضعت الوصيف مانشستر سيتي بتحدي قوي مع باريس سان جيرمان الذي واجهه في نصف النهائي، ولايبزج الألماني، وكلوب بروج البلجيكي.


أما ليفربول الذي يضم المصري محمد صلاح، فقد أتى في المجموعة الثانية التي تضم فريق أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني، بورتو البرتغالي، واي سي ميلان الإيطالي.


وكما سيكون برشلونة المحروم من أسطورته ليونيل ميسي لأول مرة على موعد مع مواجهة ثأرية مع بايرن ميونيخ الذي حقق عليه فوزًا كبيرًا الموسم قبل الماضي بنتيجة 8-2.


وتقام مرحلة دور المجموعات خلال الفترة من 14 سبتمبر، وحتى 8 ديسمبر، على أن يتأهل لدور الـ16 كل فريق يحتل المركز الأول والثاني في مجموعته.


وتتسابق الأندية بعد ذلك بنظام خروج الفريق المهزوم حتى موعد النهائي الذي سيكون في مدينة سان بطرسبرج الروسية 28 مايو 2022.


وتجدر الإشارة إلى أن دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري يقام بعد إلغاء قاعدة أفضلية التسجيل خارج الأرض، حيث لن يتفوق الفريق الذي سجل أكثر خارج أرضه في حال التعادل بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.