أكل القطط هل تستطيع القطط اكل التفاح ؟

أكل القطط هل تستطيع القطط اكل التفاح ؟

يُعتبر التفاح من انواع الفاكهة المتنوعة والمرضية المليئة بالفيتامينات والألياف، كما أنه قد يكون مليئًا بالفوائد الصحية بالنسبة لنا، لكنه قد لايعتبر من أكل القطط المناسب، لأنها تمتلك أجهزة هضمية مختلفة تُعالج الأطعمة البشرية بشكل مختلف عنا تمامًا، لذا فخلال هذا المقال سيستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بأكل القطط هل تستطيع القطط اكل التفاح.

أكل القطط هل تستطيع القطط اكل التفاح ؟

الإجابة نعم، فالتفاح يُعتبر من أكل القطط الآمن، إلي جانب كوّنه مصدرًا كبيرًا للمعادن والفيتامينات خاصةً فيتامين A، C، k، إذ أن التفاح غني بمضادات الأكسدة، والألياف الغذائية التي يُمكن أن تُساعد في تقليل نسبة الكوليسترول، كما أنه يمنع نمو الخلايا السرطانية لدى البشر، ولكن نظرًا لإختلاف الجهاز الهضمي الخاص بالقطط عن نظام البشر، يُنصح بأن يكون نظامهم الغذائي أيضًا مختلفًا عن نظامنا.


القطط هي حيوانات آكلة للحوم، في المقام الأول، أي أنها تعتمد على العناصر الغذائية الموجودة في المنتجات الحيوانية، لذا فإن الطريقة الأمثل، لتلبية إحتياجاتها الغذائية، هي تزويدها بأطعمة مُعدة خصيصًا لها.


فوائد التفاح للقطط

  • يتميز التفاح بإحتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والكيرسيتين هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح، والذي يُعتقد أن له تأثيرات مضادة للإلتهابات، والفيروسات، والسرطان كذلك.
  • يحتوي التفاح على حمض الكلوروجينيك، وهو أحد مضادات الأكسدة الذي يتم الإعتماد عليها لإنقاص الوزن، ويتواجد في القهوة أيضًا.
  • يُعتقد أن الكاتشين يُحسن من وظائف المخ، والعضلات، كما أنه يحمي من سرطان القولون، ويُقلل من نسبة السكر في الدم، ومن خطر الإصابة بأمراض القلب.

هل تستطيع القطط أن تأكل التفاح؟

لاتعتبر الفواكه جزءًا من النظام الغذائي الطبيعي للقطط، نظرًا لإحتواءها على نسبة عالية من السكر، يُمكن أن يُسبب مشاكل في الجهاز الهضمي بمرور الوقت، إذ يُوصي في النهاية بعدم إطعامها التفاح، بكميات كبيرة خاصة كبديل للوجبات، كما أنها لن تندفع لتناول التفاح، بسبب شهيتها الكبيرة للحوم، نظرًا لإفتقار القطط لمستقبلات التذوق للحلويات، لذا فإنها لن تكون متحمسة جدًا لأي نوع من أنواع الحلوى بما في ذلك التفاح.

ولكن في حالة إطعام القطط للتفاح فتأكد من أنها لاتأكل البذور، فالتفاح نفسه لايُعتبر سامًا لها، لكن البذور تحتوي على السيانيد الذي يُعتبر سامًا للقطط.

أضرار التفاح على القطط


إذا تناولت قطتك القليل من التفاح فلا داعي للقلق لأن التفاح ليس سامًا لها، ومع ذلك إذا تم إدخال التفاح في النظام الغذائي لقطتك بإنتظام، فقد يتسبب في إصابتها بالسمنة ومرض السكري، فالقطط تهضم سكر الفاكهة، بشكل مختلف مما يؤدي إلي، رفع مستوى السكر في الدم، بصورة متكررة، ومن ثمّ تظهر العديد من المشكلات الصحية طويلة المدى.

يُعد مرض السكري أحد هذه المخاوف الصحية، إذ تظهر أعراضه متمثلة في.

  • التبول المستمر.
  • العطش الشديد.
  • عدم القدرة على القفز.
  • التقيؤ.
  • إنخفاض الشهية.

حتى إذا كنت لاتطعم قطتك الحلوى، اتصل بالطبيب البيطري بمجرد ملاحظة الأعراض، لأنها قد تكون بداية الإصابة بمرض السكري، كما يجب التحقق من بعض علاجات القطط التي تحتوي على كميات زائدة من السكر والكربوهيدرات.